تقييم الموضوع :
  • 8 أصوات - بمعدل 3.38
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
دورة الأسمبلي l الدرس الثالث : برنامج Hello World
#1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الدرس الثالث من دروس الأسمبلي 
محتويات الدرس :
برنامج Hello World 
الأدوات المستعملة
RadASM
OllyDbg
API-Guide
Win32Api Reference

تحميل الدرس من Google Drive
الحجم : 24 MB , المدة : 15 دقيقة

 
(14-04-2019, 05:53 PM)[email protected] كتب : رابط جديد
https://drive.google.com/file/d/1tfFD0gf...p=drivesdk
 
https://drive.google.com/file/d/19hRfH6uL7tgO4FKxrQjiI6wBqlwCgoax/view
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : [email protected] , offset , هـآوي , ashrafonlinenow , Gu-sung18 , mribraqdbra , Small Axe , Younes BraVodka
#2
الله يجزاك خير استمر وان شاء الله تكون من افضل الدورات
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : x-member , mribraqdbra
#3
لا يوجد استفسارات حول الدرس ؟ هذا يعني انه مفهوم 
انتظروا الدرس القادم لتبدأ موجة الاسئلة ... he3
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : [email protected] , mribraqdbra
#4
(31-01-2019, 09:23 PM)Rever7eR كتب : لا يوجد استفسارات حول الدرس ؟ هذا يعني انه مفهوم 

شرح سلس و مفهوم
فقط عندي استسفار بما يخص اعتماد data او const
 
.const
text    db "Hello AT4RE Members !", 0
caption db "Info", 0

.data
text    db "Hello AT4RE Members !", 0
caption db "Info", 0
جربت الاثنين و لم الاحظ فرق! هل يوجد فرق بين استعمال الأول او الثاتي ؟ و بماذا تنصح ؟
gone
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : x-member , mribraqdbra
#5
(01-02-2019, 10:46 AM)offset كتب : جربت الاثنين و لم الاحظ فرق! هل يوجد فرق بين استعمال الأول او الثاتي ؟ و بماذا تنصح ؟
 
أجل مماثلان const للثوابت و data للمتغيرات المهيئة بقيمة ..
.const تستعمل أكثر في المكونات 
مثلا لدينا Dialog , عند إضافة زر Button سنجد في الProperties أن اسم البوتون بهذا الشكل : IDC_BTN1 و الID الخاص به 1001
إذا في قسم const نضع : 
IDC_BTN1  equ 1001 
التعليمة equ ستستخدم لتعيين الثوابت و تعني : equivalent أي مكافئ , أي ان اسم الزر مكافئ للID الخاص به الذي هو 1001 
اتمنى الفكرة وصلت
اظن ان الانسب للمتغيرات هو وضعها في القسم الخاص بها .data
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : offset , mribraqdbra
#6
(01-02-2019, 04:36 PM)Rever7eR كتب : اتمنى الفكرة وصلت
(01-02-2019, 04:36 PM)Rever7eR كتب : اظن ان الانسب للمتغيرات هو وضعها في القسم الخاص بها .data

ما فهمته منك اخي هو انه ما سوف يتم تغييره خلال التنفيذ نضعه في قسم data و ما سوف يتم استعماله دون الحاجة لتغييره في قسم const
هل نصوص الرسائل الثابتة في الشرح نضعها في قسم const لاننا لن نغيرها خلال التنفيذ و نظهرها للمستخدم كما هي او يجب علينا وضعها في قسم data اتباعا لما هو موضح في الشرح
هل فهمي صحيح ؟
gone
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : mribraqdbra
#7
(01-02-2019, 05:19 PM)offset كتب : هل فهمي صحيح ؟

ظننت أن الأمر سهل بالنسبة لك بما أنك تبرمج بال #C
المتغيرات مكانها .data حتى و إن كانت نصوص ! ... 
ما فائدة تسميته بالمتغير إذا كان في قسم الثوابت ؟ 
على العموم لك حرية الاختيار , مادامت كل الطرق تؤدي إلى روما كما يقال ...
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : [email protected] , offset , mribraqdbra
#8
(01-02-2019, 08:26 PM)Rever7eR كتب : ما فائدة تسميته بالمتغير إذا كان في قسم الثوابت ؟ 

تحملني قليلا اخي الحبيب فلم يرفع اللبس عندي بعد
في الشرح ارى ان text و caption هي اصلا ثوابت (تحمل نص ثابت لا يتم تغييره خلال التنفيذ) يتم استدعائها عن طريق عناوينها لكي يتم اظهار رسالة MessageBox للمستخدم
المكان المنطقي للثوابت هو قسم const وضع text و caption في قسم data يدفعني الى فهم ان هناك امكانية تغيير ما تحتويه وارد و الكومبايلر يجعلها Read/Write
gone
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : mribraqdbra
#9
(01-02-2019, 08:58 PM)offset كتب : تحملني قليلا اخي الحبيب فلم يرفع اللبس عندي بعد
في الشرح ارى ان text و caption هي اصلا ثوابت (تحمل نص ثابت لا يتم تغييره خلال التنفيذ
ليست ثوابت و إنما متغيرات تحمل قيمة ثابتة , يمكن في بعض لغات البرمجة تغيير قيمة المتغيرات عند التشغيل
الثوابت لا يمكن تغييرها اثناء تشغيل البرنامج ...
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : offset , mribraqdbra
#10
شكرا اخي سوف ابحث في الأمر

اسمحلي بسؤال اخير:
هل text و caption في الشرح مقصود بها متغيرات او ثوابت ؟ لانه غريب ان تكون متغيرات و هي عبارة عن نصوص ثابتة تظهر للمستخدم نصوص:
Hello AT4RE Members و Info

اكتفي بهذا القدر من الأسئلة
gone
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة : mribraqdbra


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 3 ) ضيف كريم