تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
2.2 المتغيرات - variables
#1
[صورة مرفقة: 128383135-210777607283724-8238622407463275907-n.jpg]
رحلة في عالم البرمجة: إتقان أساسيات البرمجة وتطبيقاتها باستخدام لغة C++
 
https://www.youtube.com/playlist?list=PLmOrGO9IfJEcDyuBLOX5AzAqaKxmAKHrq



# الفصل 0 : تمهيد # الفصل 1 : # الفصل 2 :   
[صورة مرفقة: mqdefault.jpg]
 
https://www.youtube.com/watch?v=wjFKeuFhFoY






بشكل أساسي ، لا يمكننا فعل أي شيء مفيد باستخدام الكمبيوتر دون تخزين البيانات في الذاكرة ، بالطريقة التي قمنا بها مع  إدخال string في المثال أعلاه. 
تسمى "الأماكن" التي نخزن فيها البيانات بالobjects. للوصول إلى object ، نحتاج إلى اسم. الobject المسمى يسمى بالvariable وله type محدد (مثل int أو string) يحدد ما يمكن وضعه في الobject (على سبيل المثال ، يمكن وضع 123 في int و "Hello, World! \ n" يمكن وضعه في string) والعمليات التي يمكن تطبيقها (على سبيل المثال ، يمكننا ضرب الأعداد الصحيحة باستخدام operator multiply * ومقارنة السلاسل باستخدام operator اصغر او يساوي ). 
تسمى عناصر البيانات data items التي نضعها في الvariables بالvalues بالقيم.

يسمى العبارة التي تعرف متغيرًا variable (بشكل غير مفاجئ) بالdefinition ، ويمكن أن يوفر الdefinition قيمة أولية (وعادة ما يجب أن يكون كذلك provide an initial value). على سبيل المثال:

```c++
string name = "R333T";
int number_of_steps = 39;

تسمى القيمة بعد علامة يساوي قيمة مبدئية initializer. . يمكنك تصور هذه الvariables مثل هذا:


name: number_of_steps
type: int
value: 39

name: name
type: string
value: R333T

لا يمكنك وضع type من النوع الخاطئ في variable:

خطأ: 39 ليس string
خطأ: "R333T" ليس int

c++
string name2 = 39; // خطأ: 39 ليس string
int number_of_steps = "R333T"; // خطأ: "R333T" ليس int

يتذكر المترجم نوع كل variable ويضمن استخدامك له وفقًا لنوعه ، كما هو محدد في definition اي تعريفه.

يوفر C++ عددًا كبيرًا إلى حد ما من الأنواع. يمكنك العثور على قوائم كاملة على الويب (على سبيل المثال ، cppreference.com). ومع ذلك ، يمكنك كتابة برامج جيدة تمامًا باستخدام خمسة فقط منها:
int للأعداد الصحيحة
double للأعداد ذات الفاصلة العائمة
char للأحرف الفردية
string لسلاسل الأحرف
 bool للمتغيرات المنطقية
 
c++
int number_of_steps = 39; // int للأعداد الصحيحة
double flying_time = 3.5; // double للأعداد ذات الفاصلة العائمة
char decimal_point = '.'; // char للأحرف الفردية
string name = "R333T"; // string لسلاسل الأحرف
bool tap_on = true; // bool للمتغيرات المنطقية
```

سبب تسمية النوع double هو تاريخي: double هو اختصار لـ "double-precision floating point". الفاصلة العائمة هي تقريب الكمبيوتر للمفهوم الرياضي للعدد الحقيقي. لاحظ أن لكل من هذه الأنواع أسلوب مميز خاص بها للترقيمات:

* 39 // int: عدد صحيح
* 3.5 // double: عدد فاصلة عائمة
* '.' // char: حرف فردي محاط بعروضات مفردة
* "R333T" // string: سلسلة من الأحرف محاطة بمزدوجات
* true // bool: إما صحيح أو خاطئ

أيضًا ، تسلسل من الأرقام (مثل 1234 أو 2 أو 976) يشير إلى عدد صحيح ، بينما حرف واحد بين قوسين مفردين (مثل '1' أو '@' أو 'x') يشير إلى حرف ، وتسلسل من الأرقام مع فاصلة عشرية (مثل 1.234 أو 0.12 أو .98) يشير إلى قيمة فاصلة عائمة ، وتسلسل من الأحرف محاطًا بمزدوجات (مثل "1234"  أو "R333T") يشير إلى سلسلة.


 nice
قال الخضر لموسى: ما نقص علمي وعلمك من علم الله إلا كنقرة هذا العصفور في البحر.
 
R333T | Full-Stack & DevOps Engineer | Reverse Engineering Enthusiast

Password always: AT4RE

All files shared with AT4RE Community: https://t.me/+92mxXRqUvYNhOTM0


You may view threads: 3892, 3966 & 3972
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم