تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
2.1 الإدخال- input
#1
[صورة مرفقة: 128383135-210777607283724-8238622407463275907-n.jpg]

رحلة في عالم البرمجة: إتقان أساسيات البرمجة وتطبيقاتها باستخدام لغة C++
 
https://www.youtube.com/playlist?list=PLmOrGO9IfJEcDyuBLOX5AzAqaKxmAKHrq





# الفصل 0 : تمهيد # الفصل 1 : # الفصل 2 : 
  • 2.1 الإدخال- input

 
[صورة مرفقة: mqdefault.jpg]
 
https://www.youtube.com/watch?v=3MICHbR1G3o




يقدم هذا الفصل مقدمة للأساسيات في تخزين البيانات واستخدامها في البرنامج.
للقيام بذلك، نركز أولاً على قراءة البيانات من لوحة المفاتيح . keyboard.
بعد تحديد المفاهيم الأساسية للأشياء objects، الأنواع types، القيم values، والمتغيرات variables، نقدم عدة عمليات operators ونقدم العديد من الأمثلة على استخدام الvariables من الأنواع char وint وdouble وstring.

2.1 الإدخال input
يكتب برنامج "AT4RE" فقط على الشاشة. إنه ينتج إخراجًا output.
لا يقوم بقراءة أي شيء؛ لا يحصل على مدخلات input من مستخدمه. هذا ممل.
يميل البرامج الحقيقية إلى إنتاج نتائج استنادًا إلى بعض الinputs التي نقدمها لها، بدلاً من القيام بنفس الشيء في كل مرة نقوم فيها بتنفيذها.

لقراءة شيء ما، نحتاج إلى مكان للقراءة؛ أي، نحتاج إلى مكان في ذاكرة الكمبيوتر memory لوضع ما قرأناه.
نطلق على مثل هذا "المكان" اسم "الكائن. object". الobject هو منطقة في الmemory لها نوع يحدد نوع type المعلومات التي يمكن وضعها فيها.
يُطلق على object بvariable متغير.
على سبيل المثال، تُوضع سلاسل الأحرف character strings في متغيرات السلاسل string variables وتُوضع الأعداد الصحيحة integers في متغيرات int.
يمكنك التفكير في الobject ك "صندوق" تضع فيه قيمة value من نوع الكائن object’s type:

5
int:
number of try:
سيمثل هذا object من نوع int يدعى number of try يحتوي على القيمة الصحيحة 5.
باستخدام متغير السلسلة string variable، يمكننا قراءة سلسلة من المدخلات string from input وكتابتها مرة أخرى بهذا الشكل:
#include <iostream>

// اقرأ واكتب الاسم الأول
int main()
{
std::cout << "الرجاء إدخال الاسم الأول الخاص بك (تتبعها 'enter'):\n";
std::string first_name; // الاسم الأول هو متغير من نوع string
std::cin >> first_name; // اقرأ الحروف إلى first_name
std::cout << "مرحبًا، " << first_name << "!\n";
}



يعتبر include و main() مألوفين من الفصل 1. نظرًا لأنه من الضروري استخدام include أو الاستخدام المباشر المعادل لimport لجميع برامجنا.
بالمثل، سنقدم أحيانًا code يعمل فقط إذا وضع في main() أو وظيفة أخرى مثل هذه:
std::cout << "الرجاء إدخال الاسم الأول الخاص بك (تتبعها 'enter'):\n";
نفترض أنك تستطيع معرفة كيفية وضع مثل هذا الكود في برنامج كامل للاختبار.
تكتب السطر الأول في main() ببساطة رسالة تشجيعية للمستخدم لإدخال اسم أول.
يُطلق على مثل هذه الرسالة عادة اسم الprompt لأنها تطلب من المستخدم اتخاذ إجراء.
تعرّف السطور التالية متغيرًا variable من نوع string يُدعى first_name، وتقوم بقراءة الinput من لوحة المفاتيح إلى تلك الvariable وتكتب تحية.
دعونا ننظر إلى تلك السطور الثلاث بالتفصيل:
std::string first_name; // الاسم الأول هو متغير من نوع string
تُخصص مساحة في الmemory لاحتواء سلسلة من الأحرف string of characters وتُعطى اسمًا لها
first_name:

string:
first_name:

الdefinition تُسمى عبارة او الstatement التي تقدم اسمًا جديدًا إلى البرنامج وتُخصص مكان في memory لحجز الvariable .
السطر التالي يقرأ الأحرف من لوحة المفاتيح إلى تلك الvariable:
cin >> first_name; // اقرأ الأحرف إلى first_name
يُشير اسم cin إلى مسار الإدخال القياسي او standard input stream (يُلفظ "سي-إن"، لـ "إدخال الأحرف") المعرف في ال standard library.
يُحدد الoperand الثاني للoperator علامة اكبر من مرتين >> اي الحصول على أين تذهب تلك الinput.
لذا، إذا كتبنا اسمًا أولاً، مثل R333T، تليها سطرة جديدة، يصبح النص "R333T" هي قيمة first_name:
R333T
string:
first_name:

الnewline ضرورية لجذب انتباه الآلة.
حتى يتم إدخال السطرة الجديدة (يتم ضغط مفتاح الإدخال Enter)، يقوم الكمبيوتر ببساطة بجمع الأحرف.
لن تكون السطرة الجديدة الnewline جزءًا من الstring المخزنة في الmemory.
بعد أن تم الحصول على الstring في first_name، يمكننا استخدامها:
std::cout << "مرحبًا، " << first_name << "!\n";
هذا يطبع مرحبًا، تليها R333T (قيمة first_name) تليها علامة التعجب ! والnewline ('\n') على الشاشة:
مرحبًا، R333T!
إذا كنا نحب التكرار والكتابة الزائدة، يمكننا كتابة ثلاث عبارات منفصلة بدلاً من ذلك:
cout << "مرحبًا، ";
cout << first_name;
cout << "!\n";
ومع ذلك، نحن نكره التكرار الزائد (لأن التكرار يوفر فرصة للأخطاء)، لذلك جمعنا تلك العمليات الثلاث للإخراج في عبارة واحدة.
لاحظ الطريقة التي نستخدم فيها علامات الاقتباس حول الحروف في "مرحبًا،" ولكن لا نستخدمها لـ first_name.
std::cout << "مرحبًا، " << first_name << "!\n";
نستخدم الquotes عندما نريد سلسلة حرفية literal string. عندما لا نستخدم الquote، نشير إلى قيمة شيء باسم. فكر في:
cout << "first_name" << " is " << first_name;

هنا، "first_name" يعطينا العشرة أحرف first_name وfirst_name العادي يعطينا قيمة المتغير first_name، في هذه الحالة، R333T. لذا، نحصل على
الاسم الأول هو R333T


nice
قال الخضر لموسى: ما نقص علمي وعلمك من علم الله إلا كنقرة هذا العصفور في البحر.
 
R333T | Full-Stack & DevOps Engineer | Reverse Engineering Enthusiast

Password always: AT4RE

All files shared with AT4RE Community: https://t.me/+92mxXRqUvYNhOTM0


You may view threads: 3892, 3966 & 3972
أعضاء أعجبوا بهذه المشاركة :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم